11 July 2004
World Population Day
Statement by Thoraya Obaid, Executive Director, UNFPA
Statement by Kofi Annan,
UN Secretary General
Making Motherhood Safer
ICPD at 10
Download Posters >>

Concept + Design:
Real Design/NY
Photography:
Michael Delson Photos

هنـاك حـل.

وقبل عشر سنوات التزمت به 179 حكومة عندما وقّعت على برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية. ويصف برنامج عمل المؤتمر الخطوات التي لن تنقذ أرواح ملايين من النساء فحسب بل ستمكِّن المجتمعات من تحقيق مستقبل أفضل. فلتقدم دعمك لالتزام حكومة بلدك.

البنت التي تولد اليوم في العالم النامي تكون احتمالات ما ستواجهه في حياتها أفضل بالمقارنة بالبنت التي كانت تولد قبل 10 سنوات. فمعدلات القيد في المدارس تتزايد، ومعدلات الوفيات تتناقص، ومتوسط العمر المتوقع يرتفع، وتتزايد أكثر فأكثر قدرة النساء والأزواج على اختيار عدد أطفالهم وفترات المباعدة بين ولاداتهم، وتتخذ بلدان كثيرة خطوات إضافية للتصدي لفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز. ولكن التقدم الذي يتحقق متفاوت، ويتراجع في بعض الحالات. ونحن بحاجة إلى قوة وتصميم عدَّاء في سباق "ماراثون" لتحقيق أهدافنا خلال العقد المقبل.

ـ ثريا أحمد عبيد، المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان

تحل في سنة 2004 الذكرى السنوية العاشرة لانعقاد المؤتمر الدولي للسكان والتنمية في القاهرة، بمصر، سنة 1994، الذي شق درباً جديداً.

 

برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية

الوفـاء بالوعـد

فجميع البلدان تقريباً تتخذ تدابير من أجل:

 
  • سن قوانين وسياسات تحمي حقوق المرأة والفتاة
  • كفالة حصول البنات والبنين على التعليم الابتدائي على قدم المساواة
  • كفالة توفير خدمات الصحة الإنجابية للجميع باعتبارها جزءًا من الرعاية الصحية الأولية الأساسية
  • تمكين المرأة والفتاة اجتماعياً واقتصادياً
  • الوقاية من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية
  • وضع نهاية للعنف ضد المرأة

يحث صندوق الأمم المتحدة للسكان الحكومات على أن تفي خلال العقد المقبل بما التزمت به في سنة 1994 أثناء المؤتمر الدولي للسكان والتنمية.

وكل دولة تعرف ما عليها أن تفعله. فبرنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية خطة تصف خطوة بخطوة ما يجب أن يتحقق على مدى 20 عاماً. ولقد انقضى عقد من الزمان، ومازال هناك الكثير الذي يجب القيام به.

ولكي تعرف كيف تستطيع أن تدعم برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية وتدعم المنظمة التي تتولى الدور القيادي في تنفيذه، وهي صندوق الأمم المتحدة للسكان، قم بزيارتنا على موقعنا الإلكتروني:www.unfpa.org

 

World Population Day - 11 July 2004


Back to top